كلمة رئيس الجمعية
2022-01-01

الحمد لله الذي خلق الإنسان ، وتفضل علينا ببعثة سيد الأنام ، وجعل حجته القرآن ، وكان أول ما أنزل من القرآن التعلم ، فأمر بالقراءة والكتابة بالقلم ، وعلم الإنسان ما لم يعلم ، والصلاة والسلام على من أرسله – سبحانه – هاديا للبشرية ومعلما للإنسانية فأدى الأمانة ونصح الأمة صلى الله عليه وعلى آله وصحبه ، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسليما كثيرا، وبعد:  

فيسرني أن أقدم للقراء وأخص منهم أعضاء مجلس الإدارة ، وأعضاء الجمعية العمومية في الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في هذه الأرض الطيبة الذين يساهمون في هذا العمل المبارك ، وإلى كل محبي الخير، ومحبي خدمة كتاب الله العزيز في بلد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في طيبة الطيبة ، منبع الرسالة ومهبط الوحي عاصمة الإسلام الأولى ، وإلى كل أهل الفضل والإحسان .

هذا التقرير الذي يبرز الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في المدينة المنورة في حلة بهية، فهو يسطر جهود القائمين على تعليم كتاب الله من أعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء الجمعية العمومية ، وجميع العاملين في الجمعية من موجهين وموجهات ، ومعلمين ومعلمات ، وموظفين وموظفات ، ويرسم إدارتها وأقسامها وطلابها ومنهاجها وأنشطتها ، كما يسطر إنجازاتها وتطور العمل فيها خلال العام الدراسي والمالي 2021م، وفي هذا التقرير يجد كل محب للقرآن الكريم ما يسره ويثلج صدره من تطور خلال العام في طيبة الطيبة، مستبشرين بقول الله عز وجل (( إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات أن لهم أجراً كبيراً)) الإسراء آية (9) ، وبقوله عليه الصلاة والسلام (( خيركم من تعلم القرآن وعلمه )) رواه البخاري.

 ولا شك أن ما يقدم لأبناء المدينة المنورة وبناتها ما هو إلا سير على طريق الخير الذي خطته القيادة الرشيدة لهذا البلد، قيادة الخير والعطاء قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله - وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله -، وجعلهم ذخرا للإسلام والمسلمين عامة ولأهل القرآن خاصة. ولا غرابة في رعاية الدولة حفظها الله تعالى للقرآن ، فإن مؤسس هذه الدولة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – غفر الله له – قد أسسها على منهج القرآن ، وعلى توحيد الله تعالى وتحكيم شرعه ، وسار على نهجه من بعده أبناؤه الأوفياء إلى يومنا هذا.

فالشكر الجزيل والحمد والثناء العظيم لله رب العالمين ، ثم لولاة الأمر في هذه البلاد على ما يقدمونه من دعم لهذه الجمعية وغيرها من جمعيات تحفظ القرآن الكريم في أنحاء المملكة ، مما ساعد على نهوضها واستمرارها ، وشجع على تأدية رسالتها . والشكر موصول لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة، على اهتمامه بهذه الجمعية ودعمه لها ، الأمر الذي كان له عظيم الأثر في تطورها ونجاحها في أداء رسالتها . والشكر أيضا لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرفة فنياً على الجمعية، ولوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المشرفة مالياً وإدارياً عليها ، على حسن رعايتهما وتوجيههما. كما أشكر القائمين على هذه الجمعية من أعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء الجمعية العمومية والعاملين بها في قسمي البنين والبنات من إداريين وموجهين ومشرفين ومعلمين وغيرهم.

كما نخص – نحن العاملين في الجمعية - بالشكر كل من أسهم مادياً أو معنوياً في دعم هذه الجمعية المباركة في مدينة رسولنا المصطفى صلى الله عليه وسلم ، سائلين المولى الكريم أن يجعل ذلك ذخرا لهم في صحائفهم ، وأن يجعلنا وإياهم من أهل القرآن الذين هم أهل الله وخاصته وأن يشملنا قول نبينا محمد عليه الصلاة والسلام (خيركم من تعلم القرآن وعلمه) رواه البخاري.

رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة
أ.د/علي بن سليمان العبيد

الأكثر قراءة

عن الجمعية
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة بإشراف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تهدف الجمعية إلى تعليم وتحفيظ القرآن الكريم لفئات المجتمع بكوادر تربوية متخصصة ومنهجيات علمية متطورة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة، هي جهة غير ربحية تعنى بتحفيظ القرآن الكريم لكافة شرائح المجتمع في نطاق المدينة المنورة وضواحيها والمراكز التابعة لها
أوقات الصلاة
الفجر 4:40
الشروق 5:58
الظهر 12:21
العصر 3:49
المغرب 6:43
العشاء 8:2
موقع الجمعية
جميع الحقوق محفوظة لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة المدينة المنورة